in , ,

زيادة مفاجئة لثمن الخبز في بعض مخبزات تيزنيت

تفاجأ عدد من المواطنين بمدينة تيزنيت بالزيادة في أسعار الخبز بشكل غير مسبوق. حيث لجأت عدد من المخبزات الى الزيادة في ثمن الخبز بشكل وصفه الزبناء ب:”الغريب”، إد بلغت هذه الزيادة 50 سنتيما.

وقد إستنكر الزبناء هذه الزيادة المفاجئة. إد طالبوا الجهات الوصية ومصالح مراقبة الأسعار بالتدخل على عجل من أجل وقف هذه الزيادة التي تمت دون سابق إشعار من المسؤولين، مطالبين بالتدخل وتقديم للعدالة كل من سولت له نفسه التلاعب بأسعار هذه المادة الحيوية والأساسية في موائد الأسر التزنيتية والتي يكثر عليها الإقبال.

وفي سياق، وحسب ما وردته جريدة أكادير 24 الالكترونيه، تفاجأ المواطنون بصدور “توضيح” مجهول المصدر غير موقع أكد فيه كاتب التوضيح استنادا إلى من اعتبره “المصدر المسؤول”، بأن جولات المراقبة التي قامت بها اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة أسعار وجودة المنتوجات يوم أمس الاثنين 21 فبراير 2022 والتي شملت كافة المخابز المتواجدة بالمدينة، وقفت على عدم تسجيل أية زيادة في أثمنة بيع الخبز المصنوع من الدقيق المدعم!، عكس ما يثبته الواقع .

ويتساءل المواطنون بالمدينة عن مصدر هذا التوضيح المفبرك، لعدم التزامه بضوابط كتابة التوضيحات، والمجهول المصدر في غياب أي توقيع ولا إمضاء، متسائلين هل هو محاولة لدر الرمد في العيون، أم لتهدئة الرأي العام،؟!…

النهوض بالشأن التربوي كان محور اللقاء التواصلي في مقر الجماعة بأملن

انتخاب عبد اللطيف بلمقدم رئيسًا للمعهد الوطني للابتكار والتكنولوجيا المتقدمة