in

ماذا يجري في كواليس مشروع طريق ايخف ايفولو بجماعة تاسريرت؟

بخصوص مشروع بناء وتعبيد الطريق الرابطة ما بين ايخف افلو وتاسريرت , يتبين من التوضيحات المقدمة من جماعة تاسريرت حول الموضوع ان المشروع سوف يتم إنجازه على مرحلتين :

المرحلة الآولى” ستهم اشغال البناء وانجاز المنشآت الفنية من مدخل دوار اغير وريز , مع تهيئة ما تبقى تمهيدا لتعبيدها…. “.

المرحلة الثانية : تهم اشغال التعبيد مباشرة بعد انتهاء اشغال البناء….” والتبرير المقدم لإنجاز الطريق على مرحلتين هو عدم توفر الغلاف المالي الكافي لتغطية كل القيمة التقديرية التي حددتها الدارسة في 17 مليون درهم المنجزة من وزارة التجهيز….

وفي الحقيقة استبشرنا خيرا بعد سماع خبر قرب بداية عملية فتح الاظرفة…. غير ان توضيحات الجماعة ادخلتنا في متاهات جديدة تطرح اكثر من علامات استفهام….وفي مقدمتها غياب الميزانية الضرورية.. ؟..؟…علما اننا نعرف جميعا مصير المال العام الذي يتم نهبه في هذه المناطق تحت تغطية مشاريع وهمية لا تعرف طريقها الى ارض الواقع في حين ان طريق ايخف ايفولو ظلت لسنوات عديدة مقبورة في دهاليز الادارات المعنية باقليم تزنيت ضحية صراعات حزبية ضيقة تنتظر الذي ياتي ولا ياتي…!

اما بخصوص التلميح بان الامر سيتعلق فقط ببناء الطريق دون تزفيتها !.فتلك هي الطامة الكبرى خاصة اذا علما ان مناخ تاسريرت في فصل الشتاء يحول طريق ايخف أيفلو الى منطقة مقطوعة بفعل البرك المائية والوحل مما يستدعي إعادة بنائها من جديد ….فرجاء شييء من الجدية و اعفونا من هذا الخبط خبط عشواء….!!!

منقول عن بابا علي تافراوت

Written by عبد الله

دار الأمومة .. مؤسسة تقدم خدمات جليلة للنساء الحوامل بجبال تافراوت

معانات السياحة في تافراوت على لسان رئيس جمعية التنمية السياحية