تارودانت : رئيس جماعة تافنكولت يحرم خمسة تلاميذ من الامتحان الجهوي

في سابقة غير مسؤولة ، تعرض خمسة تلاميذ من الثانوية التأهيلية الفضيلة بجماعة تافنكولت التابعة لاقليم تارودانت للاقصاء من اجتياز الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا الذي تم الشروع فيه يوم الخميس فاتح أكتوبر الجاري .

وحسب مصادر مقربة ، فقد وصل هؤلاء التلاميذ الذين ينحدرون من دوار افسفاس بنفس الجماعة بشكل متأخر عن موعد انطلاق الامتحان مما دفع إدارة المؤسسة لمنعهم من المشاركة فيه تنفيذا للقوانين والتعليمات المنظمة .

هذا ، وقد احتج هؤلاء التلاميذ ، الذين بدت لهم آمالهم في النجاح تتبخر ، رفقة بعض الآباء أمام مقر جماعة تافنكولت وحملوا مسؤولية ما حدث لرئيس الجماعة الذي أصدر تعليماته للمكلف بالنقل المدرسي بعدم نقل هؤلاء التلاميذ بسبب عدم أدائهم للواجب المتمثل في 55 درهم .

وفي ذات السياق فقد صرح هؤلاء التلاميذ وبعض الأباء لجريدة سوس 24 أن السائق أكد لهم أنه لم يُنفذ سوى تعليمات رئيس الجماعة المسير المباشر للنقل المدرسي .

هذا ، وقد تم استقبال هذا الحادث باستنكار واسع في صفوف التلاميذ والآباء و كذلك الأطر والمتتبعين باعتبار أن التمدرس حق أساسي للتلاميذ ومن خلاله حق اجتياز الامتحانات ، كما اعتبر بعض الفاعلين الجمعويين بالجماعة أن هذا الحادث ناتج عن سلوك غير محسوب من مدبري قطاع النقل المدرسي بالجماعة معتبرين أن مسؤولية عدم أداء واجب الاشتراك تقع على عاتق الأباء وليس التلاميذ وأن عدم أداء الآباء لهذا الواجب لا يجب أن يدفع ثمنه التلاميذ خاصة بتزامن مع فترة الامتحان الجهوي الذي يمثل نسبة 25 في المئة من مجموع قيمة معدل للباكالوريا .

المصدر: سوس 24