in ,

أطنان من النفايات تملأ شوارع مدينة تزنيت بسبب قرار جماعي وسط استياء المواطنين

تزنيت أطنان من النفايات 1[1]
تزنيت أطنان من النفايات 1[1]

تعاني مدينة تزنيت منذ تطبيق القرار الأخير لرئاسة الجماعة القاضي بجعل يوم الأحد يوم عطلة بالنسبة لعمال النظافة،  من تراكمات الأزبال وتكدسها في مختلف شوارع عاصمة الفضة، مما خلف استياء الساكنة من أكوام تلك الأزبال المتناثرة في الشوارع والأحياء والتي تنبعث منها روائح كريهة, حيت أطنانا من الأزبال تؤثث أبرز شوارع المدينة، وخاصة الشارع الرئيس بالمدينة “شارع لا عبلة – الطريق الرئيسية أكادير…. الخ” حيث تتواجد الأزبال على حافة الطريق، و أمام المقاهي والمؤسسات والمنازل.

وأمام هذا الوضع الذي حول أهم شوارع المدينة إلى مطارح للنفايات بسبب قرار الجماعة الترابية للمدينة ذاتها، أعرب عدد من المواطنين والمارة عن استيائهم لهذه الحالة الكارثية التي تضرب في العمق المجال البيئي لعاصمة الفضة، ما يطرح من جديد إشكالية التدبير لأهم مرفق بالمدينة .

وفي هذا الصدد، طالب سكان العديد من الأحياء، رئيس الجماعة الترابية ، بالتدخل وإعادة النظر في القرار الأخير والقاضي بجعل يوم الأحد يوم عطلة بالنسبة للعاملين بقطاع النظافة قبل تأزم الوضعية أكثر، مع وضع مخطط عمل لجمع النفايات ونقلها خارج الأحياء، خاصة في نهاية الأسبوع ، الذي تزيد فيه كمية النفايات التي تنتجها العائلات والمقاهي والمطاعم.

Written by

معانات السياحة في تافراوت على لسان رئيس جمعية التنمية السياحية

حجز اكثر من 40 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة بمدينة تافراوت