in

اوزود: نداءات لفتح تحقيق جدي حول الدوافع الحقيقة لتسجيل ونشر الفيديو المعلوم

بعد الضجة التي حدثت أمس بشلالات أوزود بدات تتعالى نداءات متعددة لمختلف فعاليات المجتمع المدني والمهتمين وارباب المقاهي والساكنة للتحقيق في الداوفع الحقيقية من وراء قيام الزوار المشبوهين لشلالات أوزود بتسجيل ونشر ڤيديو مشبوه عن الطاجين المعلوم يظهر من خلاله أن الامر محبوك وتم عن سبق اعداد وبشكل يحيل الى أن الامر عام ويشكل خطرا على حياة الزوار والسياح ،ويشتم منه انه غير بريء وربما هناك لوبي منافس بدأ يحس بأن شلالات أوزود بدأت تشق طريقها الصحيح كوجهة سياحية جبلية واعدة تستقطب افواجا لا بأس بها من السياح المغاربة والاجانب ،خصوصا بعد الاهتمام المتواصل والدائم الذي يوليه عامل الاقليم والمنتخبين والسلطات المحلية للشلالات والعمل الجاد الذي يقام لرد الاعتبار للمنطقة بعدما همشت لسنوات عديدة. .

و السؤال المطروح الان وبشدة وبكل إلحاح أليست هناك ايادي خفية لجهات منافسة من منتجع بمدينة قريبة في الموضوع؟ اليست الطريقة التي تم بها إعداد الڤيديو ونشره تثير الشبهات وتتطلب تحقيقا معمقا للوقوف على كل الحيتيات المحيطة بهذا الملف الشائك؟
نتمنى صادقين ان تعمل النيابة العامة والضابطة القضائية بتتبع كل الخيوط المرتبطة بهذا الحادث والتحقيق فيها بكل روية وتمعن حتى تنكشف الحقيقة ويعطى لكل ذي حق حقه ويعاقب كل من سولت له نفسه الاضرار بالآخرين

المصدر : منبر24

إستمرار إنتهاك حرمة أرگان رغم الاعتراف الدولي

ظهير 16 ماي المنظم للأعراف الامازيغية 1930 -المسمى بهتانا ب الظهير “البربري”-